دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-05-19

اتفاق أردني عراقي على مقترح مشاريع مشتركة لاستغلال الثروات الطبيعية

الرأي نيوز - وقع الأردن والعراق، الخميس، مذكرة تفاهم تنص على إعداد مقترح مشاريع مشتركة لتطوير الخامات والصخور الصناعية لتكون فرصة للاستثمار وإنشاء قاعدة بيانات جيولوجية مشتركة والتعاون في مجال تدريب القوى البشرية.

ووقع المذكرة الأمين العام المساعدة لشؤون الطاقة في وزارة الطاقة والثروة المعدنية حسن الحياري ورئيس الوفد الفني العراقي رافد عبد الجليل جبار، بحضور وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة ووزير الصناعة والمعادن العراقي منهل خباز.

وقال الخرابشة في تصريح صحفي عقب التوقيع، إن البلدين اتفقا على إنشاء قاعدة بيانات جيولوجية ودمجها على طول المناطق الحدودية المشتركة بين البلدين على أن تنجز قبل نهاية العام الحالي.

وأوضح أن الجانبان اتفقا على إعداد مقترح مشاريع مشتركة لتطوير الخامات والصخور الصناعية لتكون فرصة للاستثمار وتشمل ترقية المواد الأولية للصخور الفوسفاتية وإستغلالها في الصناعات التحويلية لرفع الجدوى الاقتصادية وترقية المواد الاولية لصخور رمل السيلكا وتطويرها الى خام صناعي ذو نقاوة عالية قابل للإسثمار لرفع جدواها الاقتصادية.

واتفق الجانبان وفق الخرابشة، على إعداد برنامج تدريبي مشترك يتم فيه تبادل القوى البشرية، مؤكدا أنه سيتم قبل نهاية العام اتخاذ عدد من الإجراءات لتفعيل التعاون المشترك وإنجاز البرنامج الذي اتفق عليه الطرفان.

وأكد الخرابشة أهمية مذكرة التفاهم لتماشيها مع اهتمام الوزارة باستغلال الثروات الطبيعية وإطلاقها عددا من المشاريع بهذا الخصوص.

وقال إن الوزارة نشرت عددا من الفرص الاستثمارية حول الثروات الطبيعية في عدد من مناطق المملكة والعمل جار على استغلال الثروات الطبيعية في ظل ما يمر به العالم وتداعياته على موضوع الغذاء والسلاسل الغذائية.

ووصف الوزير العراقي نتائج عمل اللجان الفنية بين البلدين بأنها كانت إيجابية، موضحا أن التعاون يجري بين البلدين منذ أربعة أشهر للوصول إلى هذه النتائج.

وأكد همية تعاون البلدين في مجال الثروات الطبيعية استجابة لاهتمام قيادتي  البلدين لاستغلال هذه الثروات كبدائل للطاقة خاصة خام السلكا.

 ولفت خباز النظر إلى أهمية العمل عل تقليل انبعاثات الكربون وأهمية وجود الفوسفات والكبريت وادخالها في العملية الزراعية كاسمدة لأهمية نتائجها على الامن الغذائي والتغير المناخي.

 وأشار إلى جداول زمنية حول التعاون المشترك ستظهر نتائجها خلال ستة أشهر.

المملكة
عدد المشاهدات : ( 2282 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .